نصائح مهمة للمبتدئين في التجارة الإلكترونية e-commerce

نصائح مهمة للمبتدئين في  التجارة الإلكترونية e-commerce 

السلام عليكم 

الكثير من الشباب يشتغلون في التجارة الإلكترونية سواء كان ذلك من خلال الدروبشبينغ ، أو الدفع عند التوصيل أو عند الاستلام Cod . والحمد لله رقم الأعمال في تصاعد  وهذا شيء مفرح ، ولكن لابد من العمل بطريقة احترافية . فنحن نتعلم مجموعة من المهارات مثلا في الدفع عند التوصيل نتعلم كيف نبحث على البراند( المنتج ) وكيف نشتريه وكيف نبيع وكيف نقوم بحملة إعلامية . وكيف نوزعه عن طريق ليفرورور . لكن يجب ان نعلم  أن الاحترافية الحقيقية في التجارة الالكترونية  تتمثل في ما يلي :

نصائح مهمة للمبتدئين في التجارة الالكترونية


انشاء شركة في التجارة الالكترونية 

 ربح المال غير كافي لأن طموحنا ليس البيع وليس المال . طموحنا هو بناء مشروع حقيقي قانوني . بمعنى الطموح هو انشاء شركة خاصة بيك .من بعد المهارات والتجارب لي  تراكمات .والزبناء الذين اجتمعوا  . 


لذلك ، من الضروري على كل من يشتغل في التجارة الإلكترونية وفي أي دولة كان ،  أن يفكر ويعمل بجد من أجل انشاء شركته الخاصة .


 ربح ثقة الزبون 


 اذا كان لدينا طموح ونفكر في انشاء شركتنا الخاصة والعمل قانونيا . لابد من العمل   بشكل احترافي و ربح الزبون لأن هذه هي التجارة الإلكترونية ، الهذف منها ربح ثقة  الزبون وليس بيعه المنتج أو أخذ ماله .

 تخيل أن هناك اشخاص يقتلون ثقة الزبون في هدا النوع من التجارة . لان هناك الكثير تعرض للنصب . فهناك من طلب جهاز من نوع معين و توصل بجهاز أخر . وهذا يعتبر محضوظ لان هناك من توصل بالخشب او الحصى والتراب عوض المنتوجات التي طلبها . وهذا ان صح القول يقتل ثقة الزبون ويقثل التجارة الإلكترونية.

الزبون الذي تتعامل معه بإحترافية فإنك تربح ثقته ويأتيك بزبائن آخرين.


 الاشتغال بإحترافية  في التجارة الالكترونية يتطلب معرفة قوانين حماية المستهلك


طبعا انت كتاجر  يعمل في التجارة الالكترونية تتعامل مع مستهلك هناك قوانين تحمي  المستهلكين . وتنظيم التجارة الالكترونية في أي دولة . وحتى وان لم يكن قانون منظم بالمعنى الحرفي للتجارة الالكترونية في بلد ما . فإن التجارة الالكترونية قبل ان تكون إلكترونية هي تجارة وبالتالي تطبق عليها كل احكام القانون التجاري  والجنائي والمدني وغيرها .متل جرائم النصب والسرقة .... وبالتالي يكفي من المستهلك تقديم شكاية كي تتعرض للمتابعة .

لذلك يجب على كل شخص يشتغل في التجارة الالكترونية أن يحمي نفسه ويحمي التجارة الالكترونية ويحقق الهدف  الرئيسي هو انشاء مقاولة خاصة به  . 

حظ موفق للجميع حافظو على مستقبلكم ومستقبل التجارة الالكترونية 😁😁😁

Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url