ايجابيات وسلبيات الفايسبوك Facebook

سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

إليك نظرة على بعض الطرق العديدة التي يؤثر بها موقع الشبكات الاجتماعية الشهير على حياة أطفالك في بعض الطرق الجيدة ، وبعض الطرق غير الجيدة.

Facebook Cons and سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي 2022

ايجابيات الفايسبوك
Facebook

1. ما وراء الحدود:

يتجاوز Facebook جميع الحدود المادية ، ويسمح لأطفالك بالتواصل مع الأصدقاء البعيدين والعائلة البعيدة. يمكن بسهولة إعلام أطفالك بما يحدث في حياة الأشخاص البعيدين جسديًا.

2.   طفلك يقرر مع من يشارك.

يمكن لطفلك اختيار من يود مشاركة تحديثات الحالة أو الصور أو تسجيلات الوصول معه.

3.   مكان لتبادل الأفكار والأسباب والأفكار.

يمكن لطفلك التفاعل مع الأطفال ذوي الاهتمامات والأفكار المتشابهة في جميع أنحاء العالم. يمكنهم الانضمام إلى المجموعات ودعم صفحات المعجبين ومعرفة ما يهتم به الأطفال الآخرون.

4.   يعزز المهارات الاجتماعية.

يسمح Facebook للأطفال بمواكبة الأصدقاء الحاليين وتكوين صداقات جديدة. عند استخدامها بالطريقة الصحيحة ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تزيد من تقدير الطفل لذاته وتساعده على الشعور بعزلة أقل ، كما لو كان ينتمي إلى مجموعة. يسمح Facebook أيضًا لأولئك الخجولين أو الذين يواجهون صعوبة في تكوين صداقات بالتواصل الاجتماعي بسهولة أكبر. ودعونا نواجه الأمر - الجميع فيه ...

5.   إنه تعليمي!

يستخدم غالبية المراهقين والمراهقين الشبكات الاجتماعية لمناقشة العمل المدرسي ومشاركة المناقشات حول الواجبات المدرسية.

6. يمكن أن يكون الأطفال لئيمين :

يمكن أن يكون التسلط عبر الإنترنت مشكلة حقيقية. حتى أن هناك بعض الحالات الموثقة لأطفال انتحروا بعد تعرضهم للتنمر على الشبكات الاجتماعية!

7. الأمور ليست دائمًا كما تبدو.

هناك العديد من حسابات Facebook المزيفة ، والمعلومات التي يتم تحريفها - يمكن أن يتعرض طفلك لها.

8. من السهل!

يعد إعداد ملف تعريف عملية سلسة ، كما أن واجهة المستخدم غير المزدحمة نسبيًا للموقع سهلة التنقل والاستخدام. إنه مجاني وكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت وأي جهاز يمكنه الاتصال بالإنترنت ، بما في ذلك الهواتف المحمولة.

سلبيات الفاسبوك 
Facebook

1)  الخصوصية

الخصوصية هي مصدر قلق كبير لمعظم مستخدمي Facebook ، ومن المهم حقًا فهم إعدادات خصوصية الموقع وتعيينها وفقًا لذلك. وعلى الرغم من أن الكثير قد تم القيام به لتحسين أمان الموقع ، إلا أنه لا يزال محيرًا. نتيجة لذلك ، يمكن للقراصنة الوصول إلى المعلومات الشخصية وإساءة استخدامها.
يستهلك  Facebook وقتًا طويلاً في الوقت الفعلي - فقد يلعب طفلك في الهواء الطلق أو يؤدي واجباته المدرسية أو يقوم بأشياء أخرى ذات مغزى أكبر.

2)  حرية التعبير؟

قد يسيء الأطفال الآخرون (أو حتى أطفالك في هذا الصدد) على Facebook استخدام هذه الحرية ونشر محتوى مسيء أو غير لائق ، والذي سيراه أطفالك! وهذا يقودنا إلى النقطة التالية:
انها تسبب الإدمان إلى جانب جميع الميزات الاجتماعية ، هناك ألعاب على  Facebook يمكن أن تكون مسببة للإدمان.

3) صورة لمن هذه على أي حال؟

بمجرد أن يقوم طفلك بتحميل صورة على Facebook ، تصبح عامة ويمكن لأي شخص تنزيل هذه الصورة وإساءة استخدامها.

4)  معاداة المجتمع؟

بالنسبة لأطفالك ، يمكن أن يصبح التفاعل عبر الإنترنت بديلاً للاجتماعات وجهًا لوجه. هذا يمكن أن يضر بالتنمية الاجتماعية ويعزل أطفالك.

5)  يمكن أن يضر ذلك بمستقبلهم:

يمكن للأطفال نشر معلومات أو صور مؤسفة سيتم اكتشافها من خلال القبول في الكلية أو أرباب العمل المحتملين في المستقبل. بمجرد وصول المعلومات عبر الإنترنت ، فإنها لا تختفي أبدًا.

v         فهل الخير يفوق السيئ؟

من الصعب أن أقول. في كلتا الحالتين ، ربما لن تتمكن من منع أطفالك تمامًا من استخدامه. لذلك من المهم أن تتذكر أنه إذا كان أطفالك يستخدمون Facebook ، فيجب أن يكونوا على دراية بالمخاطر ، ويجب عليهم اتخاذ خطوات لحماية أنفسهم ، مثل تعديل إعدادات الخصوصية. إن وظيفتك بصفتك أحد الوالدين هي شرح المخاطر ومساعدتهم على حماية أنفسهم ، ولكن أيضًا أن تكون هناك من أجلهم ، والاستماع والمساعدة ، إذا واجهوا شيئًا ما يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح أو الخوف.



Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url