مخاطر القهوة على صحة الانسان

 

مخاطر القهوة على صحة الانسان

 

شرب الكثير من القهوة يمكن أن يكون له بعض الآثار الضارةعلى صحة الانسان . في الأقسام أدناه ، نغطي بعض هذه المخاطر.


مخاطر القهوة على صحة الانسان


كسور العظام

وجدت بعض الدراسات أن النساء اللائي يشربن الكثير من القهوة قد يكون لديهن مخاطر أعلى للإصابة بكسور العظام.

من ناحية أخرى ، يبدو أن الرجال الذين يتناولون كميات أكبر من القهوة لديهم مخاطر أقل قليلاً.

مرض الجزر المعدي المريئي

قد يكون الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

قلق

استهلاك كميات كبيرة من الكافيين قد يزيد من مخاطر القلق ، وخاصة بين الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الهلع أو اضطراب القلق الاجتماعي. أقل شيوعًا ، قد يؤدي إلى الهوس والذهان لدى الأشخاص المعرضين للإصابة به.

 

الصحة النفسية

خلصت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2016 إلى أن تناول كميات كبيرة من الكافيين خلال فترة المراهقة يمكن أن يؤدي إلى تغييرات دائمة في الدماغ.

أعرب العلماء الذين أجروا الدراسة عن قلقهم من أن هذا قد يزيد من مخاطر الحالات المرتبطة بالقلق في مرحلة البلوغ.

 

وجود مكونات سامة

في عام 2015 ، وجد الباحثون مستويات عالية نسبيًا من السموم الفطرية في القهوة التجارية. السموم الفطرية هي مواد سامة يمكن أن تلوث القهوة كمنتج طبيعي.

يشعر بعض الناس بالقلق من أن مادة الأكريماليد ، وهي مادة كيميائية أخرى موجودة في القهوة ، قد تكون خطيرة.

يمكن أن يسبب الكافيين الصداع

أو بالأحرى انسحاب الكافيين يمكن أن يسبب الصداعهل سبق لك أن استيقظت وتخطت فنجانًا من القهوة لتجد أنه بعد ساعة أو ساعتين ، بدأ رأسك بالخفقان؟ هذا هو أكثر من المرجح انسحاب الكافيينومع ذلك ، عند استخدامه مع مسكنات الألم مثل الأسبرين ، في الواقع ، يمكن للكافيين أن يساعد في تخفيف الصداع بنسبة تصل إلى 40٪من المثير للاهتمام أنه يمكنه فعل الأمرين.

يرتبط الكافيين بارتفاع ضغط الدم

إذا كنت تعلم أنك تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، ففكر في كمية القهوة التي تشربهاكان هناك عدد من الدراسات المختلفة التي أجريت على مر السنين (بما في ذلك واحدة في Mayo Clinic) والتي أظهرت بعد شرب القهوة أن محتوى الكافيين يرفع ضغط الدم لمدة تصل إلى ثلاث ساعاتلذلك ، يتسبب الكافيين في ارتفاع ضغط الدم ، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، فإن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يكون ضارًا بالصحة.

القهوة تعيق النوم

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للإفراط في تناول القهوة أن يعيق بشكل خطير النوم الجيد وقد يؤدي إلى الأرقإذا استمرت معاناتك من أنماط نوم سيئة ، فقد تؤثر على صحتك العامةإذا وجدت أنك لا تنام جيدًا أو كنت تواجه صعوبة في النوم ، ففكر في كمية القهوة التي تشربها.

يمكن أن يظل الكافيين في نظامك لمدة تصل إلى 6 ساعات ، لذا إذا تناولت فنجانًا من القهوة في الساعة 6 مساءً وتذهب إلى الفراش في الساعة 10:30 مساءً ، فقد تقذف وتتحول لبضع ساعات لأن هذا الكافيين يبقي عقلك متيقظًاهذا يعني أن الكابتشينو الرائع يمكن أن يقلل من نومك لبضع ساعات ، لذا من الأفضل أن تحاول قصر شرب القهوة على الصباح أو في وقت مبكر من بعد الظهرستحصل على نوم ليلي أفضل وستقاوم الرغبة في تناول الكافيين في اليوم التالي لتعويض التعب.

حمل

وأضاف الباحثون أن تناول القهوة قد لا يكون آمنًا أثناء الحمل. في الواقع ، هناك بعض الأدلة التي تشير إلى وجود صلة بين ارتفاع استهلاك القهوة وفقدان الحمل وانخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة.

بطانة الرحم

قد يكون هناك خطر أكبر للإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي بين النساء اللاتي يشربن القهوة ، ولكن لا توجد أدلة كافية لتأكيد هذا الارتباط.

 

Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url