كيفية النجاح في تعلم التجارة الالكترونية

 أسس النجاح في التجارة الالكترونية

كيف تنجح في التجارة الالكترونية
أسس النجاح في التجارة الالكترونية


السلام عليكم ورحمه الله.

العديد من الشباب يريدون ممارسة العمل الحر عبر  الدخول لعالم التجارة الالكترونية. لكن اما انهم يواجهون صعوبات تتعلق بالمال او تتعلق بمعرفة هذا النوع من التجارة او صعوبات شخصية هم يعرفونها ، والمهم في كل هذا انهم يريدون  تعلم التجارة الالكترونية خطوة بخطوة .خصوصا اننا نجد كترة الفيديوهات على اليوتيوب التي تشرح الربح من الانترنيت و  التجارة الالكترونية وكترة الدورات  وكترة المنصات  المتعلقة بهذا النوع من التجارة ....

لكن كل هذا سوف يزول فقط تابع المقال للنهاية  وسنوضح لك كيف يمكنك الدخول لعالم التجارة الالكترونية والنجاح فيها. وبخلاصة سنتكلم على ثلات  نقط  نسميهما : 1-فرق تسد . 2-البداية  3-حل المشاكل .اذن لننطلق على  بركة الله.



1- فرق تسد أول خطوة لتعلم التجارة الإلكترونية.


المقصود بفرق تسد هو ان التجارة الالكترونية من جهة تنقسم الى نظام الدروبشبين.   DROPSHIPPING  .   ونظام الدفع عند الاستلام CASH ON DELIVERY.

ومهما كان اختيارك . فان التجارة الالكترونية تبدأ من اختيار المنتج والتسويق له  عبر أحد المنصات ثم ايصالها للزبون . 

وحينما نقول فرق تسد يعني يجب ان نفرق بين هذه المراحل ونتعلم كل واحدة على حدة . فقط يجب الصبر .


اختيار المنتج خطوة اهم في تعلم التجارة الإلكترونية:


فالاول يجب معرفة  من أين ستحصل على المنتجات وهي في الغالب من امازون او علي اكسبريس . أو من موردين داخل الدولة التي انت فيها.

ثم اختيار المنتج الرابح والدي يجب ان يكون من خصائصه حل مشكل للزبون و يجب أن يكون الزبون في حاجة إليه.


التسويق خطوة مهمة للنجاح في التجارة الإلكترونية:


بعد اختيار المنتج نمر لمرحلة  التسويق للمنتج في أحد المنصات المخصصة للتجارة الالكترونية مثلا شوبفاي ويوكان ووردبريس. أو التسويق عبر صفحة فايسبوك في البداية للتعلم وفقط.لانها مرحلة مهمة يجب ضبط فيها كيفية  عمل اعلان اي كيفية  اطلاق حملة إعلانية للمنتوج  والتي نختار فيها  ثمن الاعلان عدد الايام والدولة او المدينة أو الزبون المستهدف والسن . ... وكيفية التواصل مع الزبون هل عبر رقم الهاتف ام  تطبيق واتساب ام مسانجر .....


مرحلة توصيل المنتج للزبون او العميل :


ادا كنت تعتمد نظام الدفع عند الاستلام اي CASH ON DELIVERY فإنك ستبحث عن شركات التوصيل وهي عديدة . لكن ادا كنت تسوق المنتوج في مدينتك . فإنك يمكنك التوصيل في البداية شخصيا . لكي تتعلم التحدث مع الزبون وتقتصد في مصاريف التوصيل.

ويمكنك الاعتماد على شركات التوصيل وهي عديدة كما قلنا وتختلف في الاثمنة والخدمة . لكن يجب البحث جيدا في مواقع التواصل الاجتماعي عن الافضل من حيث الثمن والخدمة الجيدة وسؤال أهل الخبرة عن تجربتهم للاستفادة  .

اذن القاعدة الأولى هي تعلم منطق فرق تسد والعمل به.


2- البداية هي أول خطوة لتعلم التجارة الإلكترونية 


المقصود بالبداية هو ان تتحرك وتبدأ أولا مهما كان مستواك ومهما كانت إمكانياتك ومهما كانت المهارات التي تملكها. الاهم هو ان تبدأ . 

تعلم كيف تختار المنتجات واختره.

تعلم كيف تسوق للمنتجات ولو في صفحة فايسبوك أو مجموعات .

تعلم كيف تفتح موقع في منصة من المنصات المختصة في التجارة الالكترونية . وطبق فتح الموقع .وابدأ  في التسويق  .

القاعدة الثانية  مهمة لا تنساها ابدأ ممارسة التجارة الالكترونية و ستتعلم بالبداية و بالعمل .


3-حل المشاكل في وقتها لتعلم التجارة الإلكترونية 


انا أعلم أن الجميع يفكر في المال وفي المشاكل التي ستواجهه قبل بداية ممارسة التجارة وهذا الى حد ما خطأ. 

المشاكل اتركها لوقتها . ادا حدث مشكل  ابحث عن الحل .لا يعقل انك تفكر في كيفية التوصيل وانك لم تتعلم بعد  التسويق الالكتروني واختيار المنتج "براند " ولم تقم بحملة إعلامية.

ادن القاعدة التالثة اترك المشاكل الى حين ظهورها ثم ابحث عن الحل . وقد لا يظهر اي مشكل وستمر الأمور بخير وهذا ما نريد .

في النهاية ننصحك بالعمل تم العمل فهو الاساس . تخيل معي انك موضف في قطاع معين . فإنك ستعمل بإثقان وتحترم الوقت .... والاولى والاجدر هو  ان تعمل بجد لنفسك وبناء مشروعك الخاص والاثقان في مشروعك لدا اعمل  ونتمنى لك  التوفيق والسداد في بناء عملك الحر عبر التجارة الالكترونية  .

Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url