الإيقاف النهائي لأداة تحديد معدل الزحف في Search Console - ايقاف تحديد معدل الزحف الى مدونة بلوجر

الإيقاف النهائي لأداة تحديد معدل الزحف في Search Console الى المواقع الإلكترونية

عملت كوكل google على إعلام أصحاب المواقع عبر صفحة  تحديد معدل الزحف الى المواقع الإلكترونية كمدونات بلوجر ...إيقاف أداة تحديد معدل الزحف في Search Console نهائيًا  وذلك في متم في 8 يناير 2024  .

 وقد بررت ذلك بأن هذه الأذاة لم تعد مجدية بسبب التحسينات والتطويرات التي أجريت على الزحف والأدوات الأخرى التي تم توفيرها لمختلف  للناشرين، لكن بالرغم هذه المبررات والتحسينات  التي تحدث عنها developer.google الا ان هناك مواقع ستتضرر من عملية ايقاف تحديد معدل الزحف.

الإيقاف النهائي لأداة تحديد معدل الزحف في Search Console
الإيقاف النهائي لأداة تحديد معدل الزحف فيSearch Console   (8 يناير) 2024

هكذا اذن وانطلاقا من تجربتنا في الربح من الأنترنيت خاصة عن طريق مدونات بلوجر فإن هناك الكثير من المدونات العربية ستتضرر من ايقاف معدل الزحف لعدة أسباب سنذكرها كما سندكر الحلول لتجنب هذه الأضرار للمدونين العرب في بلوجر وفي المقابل هناك مواقع ستستفيذ من ايقاف هذاه الأداة بطريقة غير مباشرة.

اذن هنا سؤالين سنجيب عنهما ماهي المدونات التي ستتضر من ايقاف تحديد الزحف ؟ ووكيف يمكن للمدونين العرب تجنب المشكلات التي ستحدثها ايقاف تحديد الزحف للمدونات العربية ؟.

المواقع التي ستتضرر من مشكلة ايقاف تحديد معدل الزحف لمدونة بلوجر

الجميع أصبح يعلم ان كوجل أصبحت تتخذ مجموعة من الإجراءات الصارمة بخصوص المدونات التي لا يشتغل عليها أصحابها ، ومن هذه الإجراءات ايقاف تحديد الزحف.

 وكل من له تجربة في الربح من الانترنيت عن طريق مدونات بلوجر يستطيع أن يكتشف او يلاحظ أن هذا الإجراء سيشكل مشكل للمدونيين المبتدئين والمدونين الذين لا يشتغلون بإنتظام وبإستمرار على مدوناتهم ، لأنه ببساطة كان لهذه الأداة دور كبير في الفهرسة وأرشفة الموقع بطريقة ما خاصة عندما تكون المدونة فيها مشكل أرشفة فمن الإجراءات التي كنا نقوم بها هي ضبط معدل الزحف كما في الصورة أسفله.

ضبط معدل الزحف

غير أنه بإيقاف هذه الأداة كما أشرنا إن المدونين في بلوجر الذين لا ينشرون مقالاتهم في مدونة بلوجر سيتضررون بالرغم من ما أشار اليه مطورون جوجل حيث ان الإعلان عن ايقاف هذه الخاصية تضمن مجموعة من المبررت كما في الصورة :

الإيقاف النهائي لأداة تحديد معدل الزحف في Search Console

وكما في الصورة فقط هناك اخبار بالإيقاف وفتح المجال لطرح الإسئلة أو طرح مشكل لكل من واجه مشكلة في موقعه نتيجة ايقاف اداة تحديد معدل الزحف  مستقبلا.
 

كيفية تجنب مشاكل ايقاف تحديد معدل الزحف للمدونين المبتدئين في بلوجر:

اذن كما أشرنا فالمواقع المتضررة من الإيقاف هي التي لا تنشر بانتظام  ولا تعمل على تحسين الأرشفة بشتى وبكل الأدوات المتاحة.
لذلك فالحلول المقترحة لتجنب سقوطك كمدون في مشكلة مستقبلا نتيجة الإيقاف لهذه الأدة كالتالي:
1- العمل على النشر بإنتظام وبشكل منظم حسب قدرتك اما كل يوم أو كل اثنان أو تلات ايام مثلا لكي يبقى الموقع حي وفي نشاط دائم ولن يفهم هذه العبارة الا المدون دو تجربة ، فبهذه الطريقة حتى مقالاتك الحصرية قد تتم أرشفتها لحظيا تقريبا وتكزن محببة لذى محركات كوكل.
2- أستغلال كل أدوات الأرشفة المتاحة لموقعك بدءا من Search Console وطريقة كتابة المقال حصري لكي يتأرشف بسرعة ويتصدر في جوجل، تسجيل الموقع في جوجل نيوز وضبط ملفات الروبوت تكس والروابط ..... الخ من ادوات الفهرسة  سواء للموقع او للمقالات .
3- قد يحدث أن يتوقف المدون عن النشر في فترة من الفترات ولسبب من الأسباب وهنا تتضرر مدونة بلوجر بحيث عندما يعود للتدوين مرة أخرى لا تتأرشف مقالاته أو لا تتأرشف بسرعة فد تبقى لأيام في حين مقاله مستجد مثلا وللتصدر يجب أين يكون الأسبق.
الحل في هذه الحالة اذا لم يكن ينشر بالنتظام ، نوصيه بالعل على كتابة عدة مقالات حسب الإمكانية وضبط وقت النشر التلقائي مكام في الصورة:
ضبط وقت نشر المقالات لمواجهة ايقاف خاصية تحديد معدل الزحف
ضبط وقت نشر المقالات لمواجهة ايقاف خاصية تحديد معدل الزحف


ومعنى ذلك يمكن ضبط وقت نشر المقالات لمواجهة ايقاف خاصية تحديد معدل الزحف من خلال تحديد وقت نشر المقالات ، فمثلا يمكنني ضبط النشر لمجوعة من المقالات على مدى شهر أو أكثر دون الإطلاع على المدونة اذا كنت مشغولا لسبب من الأسباب.
أما بالنسبة للمدونين الذين سيستفيدون من ايقاف هذه الخاصية من الناحية الإيجابية فهم المدونين الذين يشتغلون بجيدية خوفا تراجع مدونتهم على مستوى الأرشفة.
أذن كانت هذه مجموعة من الحلول حول الإيقاف النهائي لأداة تحديد معدل الزحف في Search Console و المواقع المتضررة من ايقاف تحديد معدل الزحف ، ويمكن زيارة صفحة developers google للمزيد من المعلومات والتفاصيل .
Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url