تعلم الربح من مدونة بلوجر -

 

كيف أحقق الأرباح من بلوجر ؟
هل الربح من بلوجر حقيقي ؟ هل  الربح من التدوين في بلوجر يستحق كل هذا التعب ( كتابة، صور،  وقت ، ترويج، باك لينك. أنترنيت ، مال..) ؟

في هذا المقال سأجيب على أهم الأسئلة التي تدور في أذهان جميع رواد مجال بلوجر منهم المبتدئين و منهم المتخبطون  والمستسلمون والمشككون!

معكم محمد تجربتي  بدأت بلوجر من عام 2017  والأن نحن قريبين من 2024 و كان هدفي الوحيد كسب المال منه طبعا .

 و بعد التخبطات الكثيرة التي مررت منها والأخطاء التي ارتكبت وما زلت اتعلم، رأيت العديد و الكثير من الأشخاص يسيرون في الإتجاه الخاطئ أو يعملون بطريقة خاطئة ولكي   لكي لا تضيعوا الوقت و الجهد دون ربح أو ربع القليل .

كيف أحقق الأرباح من بلوجر ؟ هل الربح من بلوجر حقيقي ؟ هل  الربح من التدوين في بلوجر يستحق كل هذا التعب ( كتابة، صور،  وقت ، ترويج، باك لينك. أنترنيت ، مال..) ؟


سأعمل على مشاركة معلوماتي  وخبرتي  المتواضعة و تجربتي على بلوجر، حيث سأبدأ بشرح أهم أساسيات الربح من بلوجر وطبعا  هدفي المدون المبتدأ أن يصبح  محترف، أو على الأقل يجيد التدوين على بلوجر بالطريقة المثلى.


هل مدونة بلوجر مربحة ؟


طبعا بلوجر مربح جدا ووللغاية بدون نقصان و لا زيادة و لكن لتحقيق ذلك يجب أن تتعرف على مجموعة من الأساسيات مع العمل المتواصل.


في هذا المقال سأعمل على شرح أول نقطة أساسية جدا : هي النيتش و وهو الذي سيحكم عليك بالنجاح أو الفشل واضاعة الوقت.


مند أن قمت بفتح مدونة تحت عنوان دراسة أونلاين لنشر تدوينات عشوائية في مجال كان في اعتقادي أنني سأربح منه، محتوى يحبه كل الناس ويبحث عنه كل الناس وفيه عدد كبير من الطلبة  و هذا كان الخطأ سنوات كاملة من العمل و الوقت و المال ( دومين وتجديد الدومين ومال الأنترنيت ...). تجربة وصلت بي الى الشك والحكم على مجال التدوين بغير المربح .


لانه بالرغم من معدل الزوار الكبير والقبول في أدسنس بسهولة وجدت نفسي أما م سنتات،


كل ما أعرف هو كتابة مواضيع مختلفة بدون كلمات مفتاحية متنوعة ضنا مني أني على الطريق الصحيح  في حين أضيع الوقت !


إن إختيار نيتش هو أول ركيزة لتحقيق النجاح أو هو النجاح أو الفشل .


فمن الأخطاء التي قمت بها هو أنني اخترت نيتش عام  جيد في الزيارات سيء جد لأدسنس !لان الزائر لا يفهم تخصصك لكي يكون زائر وفي،  ولا يثق فيك   وأ علانات ادسنس تكون عشوائية تربح فقط سنتات قليلة أو لا شيئ.


بطبيعة الحال انطلاقا من جميع تجاربي و نكساتي و خبراتي واصراري على تحقيق ربح كبير من أدسنس والبحث عن نيتش صغير و مربح أتخصص فيه.


استجمعت الخلاصة التالية  لابد من دراسة النيتش و إستخرج حوالي 100 كلمة مفتاحية مع حتى وان كان العلم أن النيتش صعب و فيه مواقع عربية.


لابد من شراء دومين جيد و مميز و معبر عن المحتوى او المجال و شراء قالب بلوجر رائع و البدأ في التدوين، و 100 كلمة مفتاحية لابد من توضيفها في مقالاتك . وستحتاج فقط  من 50 الى 100 مقال مميز وحصري به الكلمات المفتاحية وعدد الكلمات في المحتوى كبير من 1000 الى 3000 أو الى  10000  المهم يجب ان يكون مقالك الأفضل بالمقارنة مع ما هو منشور على الانترنيت .


وبفضل  الله والجهد و بفضل الخبرة التي ستكتسبها  مع مرور الوقت ستحقق  ألاف الزيارات العضوية و أرباح شهرية جد ممتازة ، فقط يجب المواصلة .


 اذن السرالأول للنجاح في التدوين على بلوجرهو إختيار النيتش الصحيح و المربح !



تتسائل الأن كيف تقوم بذلك ؟ ماذا سأفعل ؟  نعم لا تضن أن الأمر سهل بل صعب للغاية و وهو ما سيحدد مصير مدونتك ونجاحك .


تريد  أرباح جيدة  ومحترمة من أدسنس إنسى إتبع هواك و ميولك في اختيار النيثش.


الخطوة الأولى لإختيار النيتش هي هل له معلنين كثر و دائمين  ومستمرين ومتواصلين،


مثلا نيتش القانون  الذي كنت انا شخصيا أنشر فيه  ، هل في رأيك يوجد بهذا النيتش معلنين ( شركات، أشخاص، هيئات... ) يدفعون المال و يتنافسون للوصول لجمهور هذا النيتش ؟ أضن أنك تعرف الإجابة مسبقا. لا معلنين طبعا ، أدسنس يقدم إعلانات مجانية أو شبه مجانية .


فلنفترض أنك إخترت نيتش يتكلم عن الربح من الأنترنيت برمجة التطبيقات أو الهواتف  أو السيارات او كل ما هو الكترونيك ( مجرد مثال ) الان ستفهم  بنفسك الفرق هل هو مربح أم لا.


دعني أقول لك هذا ليس هذا كافي بل يجب فحص النيتش بنفسك  و بطرق مختلفة، عبر البحث عن نفس المحتوى في كوكل  بكترة وقارن لترى هل هناك إعلانات تهتم بالمحتوى ، هذا من جهة  ومن جهة أخرى  ترى هل تظهر لك إعلانات متعلقة، هل توجد خدمات كثيرة و تنافسية ، هل به شركات ؟ هل يوجد به جمهور متابع و متجدد ومستمر ؟ هل يمكنك كتابة محتوى جيد في هذا النيتش ؟  هل توجد مواقع تكتب عليه ؟ هل أستطيع التميز فيه ؟


هذا من جهة ، ومن جهة ثانية أستعيين  بأداة فحص الكلمات المفتاحية في جوجل: لأتحقق من سعر النقرة ومن الأفضل أن لا يقل عن  دولار واحد.


يجب تتأكد أن التخصص من السهل أن تروج له و تجعله براند في مجالك والتميز فيه ، كما أنها ستكون لك الفرصة في بناء مدونة جديدة في نيتش متخصص أخر ولا تنسى هذا عصر التخصص هذه هي الحقيقة التي لا يقبلها العديد من الأشخاص ،وهذ حتى  حتى في الواقع العملي .


اذن كانت  مجرد إشارات سطحية وسريعة سنكمل باقي المعلومات حول النيش والربح من بلوجر عموما ن الأدوات والتقنيات ، الكتابة ، الصورة ، الكلمات المفتاحية ، المواقع الضرورية . السيو...كل ما ستحتاجه للربح من بلوجر مبلغ محترم  وطبع حسب عملك وجهدك وصبرك .

Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url